الإثنين، 23 سبتمبر 2024

رضا بلحاج: الباجي قائد السبسي اعتبر الفصل 80  انقلابا مميز

04 أفريل 2022 -- 22:02:45 176
  نشر في وطنية

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

كشف المحامي ومدير الديوان الرئاسي الأسبق رضا بلحاج، أنّ رئيس الجمهورية السابق المرحوم الباجي قايد السبسي أجرى نقاشا حول إمكانية تطبيق الفصل 80 من الدستور المتعلق باتخاذ التدابير الاستثنائية في 2015، عقب العملية الإرهابية بشارع محمد الخامس.

وخلال حضوره ببرنامج "90 دقيقة"، على "إي أف أم"، قال بلحاج أنّه "بعد عملية محمد الخامس وقع نقاش عالفصل 80 بخصوص اتخاذ التدابير الاستثنائية، وبعد أن راجع الرئيس الباجي معه و مع المستشار القانوني و بعد النقاش اعتبر السبسي أنّه إذا اتخذ التدابير الاستثنائية سيتم اعتبار ذلك انقلاب.

و أكّد رضا بلحاج،أنّ ما وقع يوم 30 مارس 2022، يعتبر من أهم الأحداث منذ الثورة وأكده الموقف الدولي، قائلا:" تقلي حركة النهضة عملت العملية وطيحب قيس سعيد في فخ، هو طاح في فخ.. حدث هام انعقاد جلسة البرلمان وإلغاء التدابير الاستثنائية اللي انبنى عليها موقف دولي جديد ورتب نتائج جديدة ما عادش يحكي على رجوع المؤسسات ولا يرجع ينادي بالرجوع لدولة القانون... اليوم قيس سعيد ماعادش مطالب بش يرفع التجميد على البرلمان هو اليوم مطالب بش يتعاملو معاه دوليات وبش يتعاملوة معاه المؤسسات المالية الدولية أن يكون له برلمان منتخب سواء ارجاع البرلمان اللي كان موجود أو الذهاب إلى انتخابات في أسرع وقت وهذا هو الفخ الذي وقع فيه وانحصر فيه".

آخر تعديل في الإثنين, 04 أفريل 2022 22:02

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة